كيف تجد كلمات تجلب زوار لموقعك أو مدونتك من جوجل

مرسلة بواسطة amd يوم الاثنين، 18 مارس، 2013 0 التعليقات

أهم شيء بالنسبة لأصحاب المواقع و المدونات هو الزوار , فبدون الزوار يعتبر موقعك ميتا ... و أفضل طريقة للحصول على الزوار هو محرك البحث جوجل و هم يسمون بالزوار المستهدفين أي يهمهم محتوى موقعك و دخلوا اليه عن طريق البحث و ليس عن طريق اعلانات أو مواقع اجتماعية أو منتديات و لدلك فان الزوار القادمين من محرك البحث جوجل هم الدين يمكن أن تستفيد منهم كثيرا كالنقر على الاعلانات أو أو شراء منتجاتك التي تعرضها على موقعك .

مند سنوات و أنا أستعمل هده الطريقة التي سأدكرها في هدا الموضوع و قد تعلمت الكثير و أهم ما تعلمته هو موضوع واحد يبحث عنه الناس خير من ألف موضوع لات يبحث عنه أحد و هناك مثل عامي عندنا ترجمته بالعربية ليفهمه الجميع " حفنة من النحل خير من قنطار من الدباب " .

ادا استطعت أن تجد و تعرف ما يبحث عنه الناس + عرفت كيف تستغل هده المعلومة = ستكسب زوار كثر بمجهود أقل .

دعوني أضرب مثالا حيا حتى نكون عمليين :

دخلت مند أيام الى موقع Google Trends و هي خدمة من طرف جوجل ثم ادماجها مع الخدمة Google Search Insight وتهده هاتان الخدمتان الى معرفة أهم توجهات مستخدمي الانترنت في العالم و الكلمات التي يبحثون عنها و الكثير من المميزات التي تساعد الشريحة المهتمة بهدا المجال :

بعد دلك بدأت أبحث عن ما هي الكلمات الجديدة المبحوث عنها في المغرب " يمكنك اختيار البلد " و أيضا جعلت البحث مقتصرا على الشهر الماضي فقط دلك حتى أبحث في النتائج "الطرية" و ادا وجدت كلمة جديدة فان المنافسة ستكون قليلة لان المدة التي ظهرت فيها هده الكلمة مدة زمنية قصيرة " ليس في كل الأحوال " .
المهم دخلت لأبحث : http://www.google.com/trends/explore?hl=fr#q=

عندم تختار البلد و الفترة الزمنية تظهر لك النتائج في خانتين و هما خانة top serched و خانة rising searches

 أهم شيء عندي هو Rising Searches و دلك لانه يظهر لك الطفرات أو الكلمات التي كانت مجهولة ثم ارتفع البحث عنها فجأة . اما Top Seached فيبين الكلمات القوية و تطورها و من المستحيل أن تجد ضالتك فيها لان المنافسة فيها شبه مستحيلة لهدا الخيار الدي دكرته جيد لانه ممكن تجد كلمة ظهرت مند أيام و سيكون أمامها مستقبل " استخدم دماغك في هده النقطة " ثم حدد المنافسة و المنافسين و توكل على الله و اعمل لك موضوع أو عدة مواضيع و ربما تنشأ موقع خاص لتلك الكلمة أو دعم المنتوج " ادا كان الكلمة لمنتج مثلا " . المهم أن تشغل خلايا مخك الرمادية .

بالنسبة لي وجدت شيئا طريفا و تلخصه الصور التالية :
mfm jamal skali
  
jamal skali
لاحظت كثرة البحث عن اسم الدكتور جمال الصقلي و راديو MFM والبحث كان بالأحرف العربية و الاتينية أيضا , بعد بحث قصير عرفت أن جمال الصقلي دكتور متخصص في الأعشاب و الطب البديل و هو يديع برنامج على راديو MFM .
بعد بحث المنافسة " سنتحدث عنها لاحقا " تبين لي أن الكثيرين سبقوا الى وضع مواضيع حول هده الكلمة و هناك من أنشأ صفحات فايسبوك لكن حجم المنافسة لا بأس به و يسعنا جميعا .

أنشأت موضوع بسيط في أحد المواقع حول جمال الصقلي و كيف تتصل به و موقعه و صفخته الرسمية على الفايسبوك و كدا حول ميعاد برنامجه على راديو MFM ثم نشرت الموضوع في الفايسبوك فقط و دلك ليس من أجل جلب زوار لأني اريد زوار من جوجل و نشر الرابط في الفايسبوك فقط محاولة لجلب العناكب بسرعة لتقوم بأرشفة الموضوع و بالفعل ثم الأمر و لازال الموضوع يحصد عدد كبير من الزوار القادمين من جوجل .

عندما تصل الى هده المرحلة : أي دخول الزوار من جوجل اثر بحثهم على هده الكلمة فعليك أن تنشأ مواضيع أخرى تتعلق بنفس الكلمة و لكن لا تنسى أن تكون مواضيعك جيدة , فيها فائدة , غير منقولة .. و الا سيقوم جوجل بعد أيام باكتشاف غشك و أنك لا تقدم فائدة للزوار فيحدفك من هده الكلمة .

ترقبوا المزيد من دروس السيو على المدونة و يمكنكم التسجل في قائمة الايميلات لتحصلوا على الجديد .

اقرأ أيضا :

كيف تجد الكلمات التي يبحث عنها الناس في اليوتيب